متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار

الاء الشافعي

سوف نستعرض معكم من خلال هذا المقال متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار من خلال موقع فكرة Fekera.com، ان الحمل من الأمور السارة التي يفرح بها جميع الأزواج الذين ينتظرون أن يحصلوا على مولدا جديدا، ويرغب الكثيرين في أن يرزقهم الله بتؤام لذا يتسأل الكثيرين عن الوقت الذي يظهر في التوأم من خلال أشعة الموجات فوق الصوتية والمعروفة بأسم السونار وهذا ما سنتعرف عليه معا في السطور القادمة. 

متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار

  • أن عملية الحمل بتوأم ليست بالعملية السهَلْة التي يمكن تحديدها والتعرف عليها بسهولة وخصوصا ان كان عدد التوائم أكثر من أثنين. 
  • وتعد الموجات الصوتية أو السونار هي الطريقة الوحيدة التي بإمكانها أن تحدد اذا كان المرأة حامل بطفل واحد أو أكثر من طفل ويتم تحديد ذلك في المدة بين الأسبوع العاشر والأسبوع الرابع عشر من الحمل.
  • وعلى الرغم من دقة أشعة الموجات الصوتية فإنها قد تخطئ في بعض الأوقات في اكتشاف أمر التوأم في الشهور الأولى من الحمل وخصوصا في حالة أن كان أحد التوأمين غير ظاهر خصوصا ان كانوا في كيس واحد. 
  • ولكن عند إجراء الموجات الصوتية (السونار) في الأسبوع العشرون من الحمل فإنه من النادر أن يحدث خطأ حيث يتم اكتشاف أمر التوأم بسهولة في هذه الفترة. 

اقرأ ايضًا :  اسباب متلازمة التوأم المتلاشي او الخفي

علامات تظهر الحمل بتوأم 

متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار

أن تكوني حامل في طفل واحد بالتأكيد غير ان تكوني حاملا في تؤام لذا فإن هناك العديد من العلامات التي تعبر عن احتمالية الحمل بتوأم وهي كالأتي :

نتائج فحوصات الدم 

  • قد تكون  نتائج الفحوصات تشير إلى أن هناك أرتفاع بمعدل كبير وسريع للهرمونات الأتية HCG أو AFP وهذة أشارة كبيرة على انك حامل بتؤام . 
  • وإذا كان الطبيب يشك بوجود توأم فإنه سيطلب منك القيام بعمل فحوصات خاصة بهرمون الغدد التناسلية المشيمائية (HCG) وهرمون AFP المسئول عن العيوب الخلقية في الجنين فإذا كان مرتفع بطريقة كبيرة عن المعتاد فإنه يشير بصورة كبيرة الى وجود حمل. 

اقرأ ايضًا :  تفسير رؤية انجاب ولادة توأم في المنام

أعراض الحمل المبالغ فيها 

في الحمل يحدث للمرأة أعراض عديدة وفي حالة الحمل بتوأم فإن الأعراض تكون شديدة بشكل مبالغ فيها كالأتي :

  • حيث تكون أعراض القيء والغثيان ستكون مبالغ فيها أكثر من أي امرأة تحمل في طفل واحد، وذلك بسبب أن التغيرات الهرمونية ستكون بشكل أكبر. 
  • كما أن أعراض فقدان شهية الطعام وألم الصدر والتعب ستكون بشكل مبالغ أيضا وكذلك جميع أعراض الحمل الأخرى. 

بروز البطن بشكل كبير 

في العديد من النساء الحامل بتؤام قد تم أيجاد أن السيدات الحوامل بتوأم يحدث لديهم بروز في البطن بشكل سريع كما لاحظوا أن عملية زيادة الوزن أيضا تكون بشكل كبير وملحوظ عن المرأة التي تكون حامل في طفلا واحدا. 

علامات أخري لتحديد الحمل بتؤام 

هناك العديد من العلامات التي من شأنها أن تحدد اذا كانت المراة حامل بتوأم وهذه العلامات كالأتي :

  • يكون للأم تاريخ عائلي يشير إلى امكانية الحمل بتوأم أو أكثر. 
  • أن يكون بين المرأة متقدم بحيث تكون المرأة قد تعدت سن 35 عام. 
  • أن تكون المرأة قد حصلت على أدوية لتنشيط أو قامت بعملية حقن مجهري. 
  • أن تشعر المرأة بحركة مبكرة للجنين مع زيادة كتلة الجسم بصورة كبيرة عن المعتاد في الحمل بطفل واحد. 

اقرأ ايضًا :  اذكر قصة نجاح فريق عمل متعاون

عزيزي القاري نتمني أن نكون قد قدمنا لكم توضيح وشرح مميز لجميع المعلومات التي تخص متى يظهر الحمل بتوأم بالسونار ونحن على استعداد لتلقي تعليقاتكم واستفساراتكم وسرعة الرد عليها.