التخطي إلى المحتوى

دعاء ليلة رأس السنة 2021 مكتوب ادعية دخول السنة الميلادية الجديدة قصيرة متنوعة مستجابة ، حيث في ليلة رأس السنة واستقبال العام الميلادي الجديد ، حيث بعد الاحداث السيئة التي شهدها العام الماضي حيث نستقبل العام الجديد بفواتح خير نسأل الله سبحان وتعالى ان يجعلها سنة جميلة علينا وعلى جميع الأمة الاسلامية.

اللهم إني أسألك فواتح الخير, وخواتمه, وجوامعه, وأوله وآخره, وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري, وتضع وزري, وتطهر قلبي, وتحصن فرجي, وتغفر لي ذنبي.. وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي, وفي بصري, وفي روحي, وفي خَلقي, وفي خُلقي, وفي أهلي, وفي محياي, وفي عملي.. وتقبل حسناتي..

ادعية السنة الجديدة، اللهم إني أسألك خير المسألة, وخير الدعاء، وخير النجاح, وخير الثواب, وثبتني وثقل موازيني, وحقق إيماني, وارفع درجتي, وتقبل صلاتي, واغفر خطيئاتي, وأسألك الدرجات العلى من الجنة.

  • اللهم في هذه السنة احفظ بدن جميع احبتي واصدقائي، واجعله سليماً معافى، واهدهم صراطك المستقيم.. اللهم اسقهم من عين تسنيم، ولا تطعمهم من طعام الأثيم، ولا تذوقهم من عذاب الجحيم.
  • دعاء السنة الجديدة اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلبي، وأصحاب دربي، فبلغهم مني كل الحب، وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب، وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب.
  • اللهم إنك تعلم أنهم أحباب قلب وأصحاب درب فبلغهم مني كل الحب وأدم إلهي بيننا حبل الود، اللهم ارزقنا وإياهم مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب

دعاء استقبال العام الجديد 2021

وهى مناسبة خاصة نحتفل بها جميعا وتتعدد أشكال وصور الاحتفالات، سواء احتفالات عامة أو احتفالات خاصة بين الأصدقاء وبعضهم البعض.

  • اللهم إنا نبرأ إليك من حولنا وقوتنا إلى حولك وقوتك
  • اللهم إنا نفوض إليك كل أمرنا في بداية هذا العام الجديد.
  • اللهم إنه عام جديد مأمور بأمرك يا من تقول للشيء كن فيكون، اجعله عام فرح وسعادة، لا عناء ولا فقد ولا شقاء.
  • اللهم أدخل على وأحبتي العام الجديد راضيين مرضيين، ولا تجعل بيننا حاقد ولا حاسد.
  • اللهم في بداية هذا العام نسألك من فيض رحمتك وواسع كرمك، ألا تترك بيننا مريضًا إلا شفيته، ولا غائبًا إلا رددته، ولا محرومًا إلا أعطيته، ولا مديونًا إلا قضيت دينه، ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا مكروبًا إلا وقد فرجت عنه.
  • يا رب أنت الكريم ونحن الفقراء إلى رحمتك، فأنظر الينا نظرة رضا لا نشقى بعدها أبدًا في هذا العام.
  • اللهم إنا نسألك من جودك أن تجعل لنا من الفرح نصيبًا مع بداية هذه السنة.
  • مع بداية عام جديد يا الله ارفع عنا كل بلاء، واكتبنا من السعداء.

دعاء السنة الجديدة للأصدقاء

لا شك ان فى البلاد العربية هناك مظاهر عديدة لاستقبال العام الجديد، وقد يغل على تلك المظاهر، التخطيط والتدبير لما سيأتى فى العام الجديد.

  • اللهم اكتب لها عمر جديد بكل ما في خاطرها عمر يحقق لها كل حاجه تتمناها كل عام وانتي بألف خير.
  • اللهم أرزقنا بالأصدقاء الوافين مع بداية العام الجديد وأبعد عن أصدقاء السوء والمصالح والمرضى النفسيين أنك على ذلك قدير.
  • اللهم إني مقبلة على عام جديد ومرحلة جديدة وعمر جديد ف كف عني أذى الدنيا يا الله وسخر لي الأرض ومن عليها و وفقني بتوفيقك وقدم لي الخير. سنه جديده من عمري أعانقها اليوم
  • اللهم إني استودعك عاما مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و بارك لي في عامي الجديد و اجعل القادم من حياتي أجمل.
  • اللّهُمّ قرّبني فيه إلى مرضاتك ، وجنّبني فيه من سخطك ونقماتك ، و وفّقني فيه لقراءة آياتك ، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

فنحن كبلاد اسلامية لا نحتفل بشكل كبير ببداية العام الجديد الا من خلال بعض الاحتفالات الاعلامية عبر الاعلام والسوشيال ميديا. إلا أنها تظل مناسبة مميزة بالنسبة لنا نسعى لاستغلالها لبداية صفحة جديدة من العمر.

  • ربي احفظ لي حبيبي فإني أخشى عليه من ضرر يمسه فيمسني اضعافه.
  • اللهم أني أستودعتك إياه في كل حين ف احفظه لي يالله كل سنة وانت طيب ياغالي. يارب في كل سنة احفظ لي حبيبي وأمان قلبي اللهم ياخير الحافظين احفظ لي هذه النعمة واطل في عمره وكل سنة وانت حبيبي.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة احفظ لي “الاسم” حبيبي قوتي سندي أميري جميلي قرة عيني أملي حياتي وكل شي حلو ف حياتي يارب وكل سنة وانت بخير حبيبي. في بداية السنة الجديدة اللهم احفظ لي من هو بعيد عن عيني، اللهم اني استودعتك حبيبي وكل عام وانت طيب.

دعاء دخول عام جديد من العمر

وتقتصر مظاهر استقبال العام الجديد فى البلاد العربية والاسلامية على تبادل التهاني والدعوات بين بعضنا البعض بكل خير وامن وامان ورزق جديد فى العام الجديد.

  • اللهُم إني أستودعك سنة.. [ مضت من عمري ]… بأن تغفرها لي ، و ترحمني وتعفو عني وان تُبارك لي في أيامي القادِمة[وتصلح نفسي و تُيسر أمري]…يارب لا تفجعني بفقد أحد فلا طَاقـۃ لي لفقد الاحبـۃ، ربي إحفظ لي منْ حولي و لا تحرمني قريبْا ۆ لا بعيداً….. اللھم آمين
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه ونسيته أنا ولم تنسه أنت وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي ودعوتني إلى التوبة بعد جرئتي عليك اللهم أستغفرك منه فاغفر لي.

ادعية عام ميلادي جديد مستجابة

العام الجديد مرحلة جديدة فى حياة اى انسان وباب جديد يدخل منه الى فترة زمنية جديدة يأمل الإنسان فيها ان تكون مختلفة عن ما سبقها.

  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • ربنا احفظ لنا منْ حولنا و لا تحرمنا قريبْ ۆ لا بعيد، واكتبْ لنا يا اللَّه فيْ السنة آلقادمهْ فرحة، تغيرْ بهآ مجرىَ حياتنا إلى الأبدْ..اللھم آمين.
  • اللهم في بداية هذا العام الجديد جدد أرواح ذبلت وأهدي قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها إلا أنت اللهم عاما جميلا بالقرب منك.
  • اللهم إني استودعتك عام مضى من عمري فاغفر لي ما كان فيه و اكتب لي الخير و بارك لي في هذا العام و اجعله عام أجمل مما مضى و اجعله بداية لأجمل الأقدار.
  • في بداية العام الجديد اللهم إنا نستودعك أهلنا وأنفسنا من الحوادث والفواجع ومن كل عين و مرض وهم وغم واجعله عام مليء بالأفراح وكل ما يسرنا يا كريم.
  • وفي أول فجر في العام الجديد اللهم اجعله بداية لكل فرح ونهاية لكل حزن.
  • اللهم اجعله عام شفاء لكل مريض وفرج لكل مهموم يارب العالمين.
  • اللهم مع بداية العام الجديد اكتب لنا الخير فيه واجعله ختام لأحزاننا وبداية لحياة جديدة مليئة بالسعادة.
  • عام من عمري مضى و عام جديد ابتدى اللهم انها بداية سنة جديدة لي فاجعل عامي هذا أجمل مما تمنيت.
  • عام جديد اللهم ارزقنا حلاوة الرحمة وطول الصحبة ولذة المغفرة وصفاء الود وتجنب الزلل وبلوغ الأمل وحسن الخاتمة.
  • اللهم اجعله عاما لا يضيق لنا فيه صدر ولا يخيب لنا فيه أمر ولا يرد لنا فيه دعاء واحفظ لنا من نحب و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى.
  • اللهم اني استودعتك السنة الجديدة، يارب اجعلها مليئة بالتوفيق والسعادة، اللهم إني استودعتك فتحها ونورها وبركتها وهداها وأعوذ بك من شر ما فيها وشر ما بعدها.
  • اللهم اختم لنا عامنا الماضي بالصالحات وبارك لنا في السنة الجديدة واجعل الفرح واليسر فيها.
  • اللهم اجعل السنة الجديدة سنة خير ومحبة وسلام لأمتنا العربية والإسلامية تمنياتي للجميع عام جديد مليء بالنجاح والعافية والسعادة.

دعاء استقبال السنة الجديدة مستجاب

ولا شك أن مع بداية مرحلة جديدة من الزمن نسعى الى التوجه الى الله بأن تكون تلك المرحلة هى أمر جيد وبها خير.

دعاء استقبال السنة الجديدة 2021 اللهم أن هذه سنةٌ جديدةٌ.. فأسألك فيها العصمة من الشيطان، والقوة على هذه النفس الأمّارة بالسوء والاشتغال بما يقرّبني إليك يا كريم.. يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غيّاث من لا غيّاث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عزّ الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكى، يا مُنعم، يا مجمّل، يا مفضّل، يا مُحسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوّي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك .. اللّهم اجعلنا خيرًا ممّا يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

دعاء السنة الجديد 2021

حيث ندعو الله تعالى أن يرفع أى بلاء ووباء جاء علينا فى العام السابق ونأمل فى فك الكرب وزوال الهم والحزن.

  • حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكّلت، وهو ربّ العرش العظيم.. آمنا به كلٌّ من عند ربنا، وما يذّكر إلا أولو الألباب، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا، وهبّ لنا من لدنك رحمةً، إنك أنت الوهاب”.
  • اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة، بعد جرأتي عليك، فإغفر لي وتب علي، وتولني برحمتك.
  • الحمد لله رب العالمين، اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل، وسنة جديدة قد أقبلت.. نسألك خير هذة السنة، ونعوذ بك من شرها، ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها ،من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه، ووعدتني عليه الثواب والغفران، فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك، يا كريم، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم ونور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن، وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين، وأن نمشي على خطاه.

افضل ادعية تقال في رأس السنة الجديدة

كما نأمل ونتمنى ان يكون العام الجديد مصدر تفاؤل لنا نحقق فيه ما نتمنى وما نرغب في تحقيقه او ما عجزنا عن تحقيقه في العام السابق.

لا شك أن العالم يحتفل بالعام الجديد وهو عام 2021 وقد قارب عام 2021 على الانقضاء، وهنا نتحدث عن الدعاء للعام الجديد بشكل خاص، لأن عام 2021 شهد العديد من الأمور السيئة والتى ميزته بالسوء عن بقية الأعوام.

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء قدوم العام الجديد اللهم اجعل أول أيام هذا العام صلاحًا، وأوسطه فلاحًا, وآخره نجاحًا, وأسألك خيري الدنيا والآخرة يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك؟ الرضى بعد القضاء, وبرد العيش بعد الموت, ولذة النظر إلى وجهك الكريم, والشوق إلى لقائك.. في غير ضرّاء مضرة, ولا فتنة مضلة, وأعوذ بك؟ أن أَظلم أو أُظلم, أو أَعتدي أو يُعتدى علي, أو أكتسب خطيئة أو ذنبًا لا تغفره.

ادعية واذكار تقال في العام الميلادي الجديد

ولا شك أن أبرز شئ سئ اشتهر به عام 2021 هو تفشى فيروس كورونا فى العالم كله وتسببه فى إزهاق أرواح الألأف من البشر وتوقف الحياة بشكل عام، بجانب العديد من الأحداث المؤسفة الأخرى.

ومن هنا كان الدعاء لاستقبال العام الجديد 2021، بأن يكون أكثر تميز عن عام 2021 وزال الكرب وزوال الوباء وأن يكون صفحة جديدة من الخير والأمل لكل البشر.

  1. ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين.
  2. رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين.
  3. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة، إنك لا تخلف الميعاد.
  4. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا، وكفر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار.
  5. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير
  6. اللهم اهدنا بالهدى، وزينا بالتقوى، واغفر لنا في الآخرة والأولى.
  7. اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، رزقا طيبا مباركا”.
  8. ربنا ظلمنا أنفسنا، وإن لم تغفر لنا وترحمنا، لنكونن من الخاسرين.
  9. ربي أنت وليي في الدنيا والآخرة، توفني مسلما وألحقني بالصالحين.
  10. ربنا ولا تحمل علينا إصراً, كما حملته على الذين من قبلنا.
  11. اللهم إنك أمرت بالدعاء، وقضيت على نفسك بالاستجابة، وأنت لا تخلف وعدك، ولا تكذب عهدك.
  12. اللهم ما أحببت من خير، فحببه إلينا، ويسره لنا، وما كرهت من شيء، فكرهه إلينا وجنبنا إياه، ولا تنزع عنا الإسلام بعد إذ أعطيتنا.

فضل الدعاء بشكل عام

  • الدعاء عبادة جميله نتقرب بها الى الله تعالى ونخاطبه بشكل مباشر دون أى وسيط او حائل فى الوسط، فنحن نتحدث مع الله بشكل متواصل من خلال الدعاء.
  • والله تعالى يحب أن يكون الإنسان داعى اليه دائما حتى يستجيب المولى له ويمنحه المزيد من الخير والفضل والحسنات بجانب استجابة الدعاء.
  • ولا شك أن الدعاء نعمة كبيرة جدا نحقق من خلالها ما نريده وقد خاب وخسر من لم يستفيد من نعمة الدعاء والتقرب الى الله تعالى من أجل الحصول على الخير الوفير سواء فى الدنيا أو فى الآخرة. 
  • وقد تكون مناسبة بداية العام الجديد مناسبة تحل علينا لنعلم ضرورة الدعاء واهمية ان نتقرب الى الله تعالى قبل بداية فترة زمنية جديدة من العمر.
  • ولاشك أن كل أدعية الإنسان المسلم مستجابة باذن الله تعالى إذا كانت بنية صادقة وقلب صافى بعيدا عن النفاق والرياء.

وفى نهاية موضوعنا هذا نسأل الله تعالى أن يجعل العام الجديد عام خير وسعادة وتفاؤل، ونرحب بتلقى تعليقاتكم ونعدكم بالرد فى أسرع وقت.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.