أكل الطفل في الشهر السابع من عمره

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن أطعمة الرضيع في الشهر السابع ومعلومات عن الطريقة الصحيحة لتغذيته من خلال موقع فكرة Fekera.com الطفل يمر في حياته بمراحل متطورة جدا تختلف من شهر لآخر وخصوصا في العام الأول ولكن تتساءل الأمهات جميعا على مرحله اطعام الطفل والتي هي تبدأ من بعد الشهر السادس ،وفي الشهر السابع يمكن للأمة أن تكون بإطعام الطفل بعض الأطعمة الجديدة و التي يتناولها الإنسان في حياته العادية ،سوف نوضح في هذا المقال مجموعة من الاطعمة المناسبة للطفل في سن السبعة أشهر .

نبذة عن اطعام الطفل في الشهر السابع :

  • في الشهر السابع يكون الطفل أصبح كبير وقادر على اكتساب حركات ومهارات جديدة تجعله اصبح بحاجة الى طاقة كبيرة تمكنه من ممارسة أنشطته واللعب واللهو لهذا يجب ان تحرص الام على تقديم الطعام الصحي والمغذي للطفل على مرات متتالية خلال اليوم حتى يحصل الطفل على الطاقة اللازمة لبناء جسمه .
  • يجب أن تحرص الأم أن تقدم الطعام بشكل صحي وفي الشهر السابع يتم تقديم الطعام للطفل الذي يتم تناوله بشكل عادي مثل طعم الصلبه والدجاج والارز وغيرها من الأطعمة التي يتم تناولها من خلال الصحن .
  • الطفل الطبيعي يجب أن يحصل على ثلاث وجبات يوميا بالإضافة إلى تناول الحليب سواء من الأم أو الحليب الصناعي فهو ضروري جدا لبناء جسمه .

اقرأ ايضًا : اكلات تزيد من ذكاء الطفل

طريقة تقديم الطعام إلى الطفل :

  • يجب أن تحرصي في البدايه ان تقومى بتقديم كمية قليلة من الطعام إلى الطفل وتكرر هذا الطعام لمدة يومين حتى تتاكدى ان الطفل لم يصاب بأي حساسية تجاه هذا الطعام .
  • وقومي بشكل متكرر بتقديم الأطعمة للطفل ذلك يساعد على تنشيط حاسة التذوق له وقدرته على تذوق الأطعمة .
  • اثناء تقديمك الطعام اجمعي بين الطعام القديم وبين طعام جديد حتى يستطيع الطفل التمييز بين الاطعمه .
  • بعض الامهات الى استعمال الأطعمة الجاهزة الخاصة الفواكه الموجوده في الصيدليات استسهال الأمر فهذه الأطعمة مميزه ومفيده للطفل ولكن يجب الحذر منها لأنها قد تحتوي على مواد ضارة مثل المواد الحافظة التي تضر بصحة الطفل لذلك احرصي على أن تقومى بتقديم أغذية صحية مصنوعة في المنزل لتكونى على ضمان بنظافتها .

اقرأ ايضًا : طريقة تنظيف الطفل الرضيع حديث الولادة

طريقة إعداد الطعام للطفل :

  • احضرى الخضروات والفواكه الطازجة و قومى بطهيها بشكل جيد واحرصي على أن تقومى بغسل جميع الأدوات المستخدمة في إعداد طعام طفلك .
  • بعد ذلك يمكنك ايضا ان تقومي بصنع كمية كبيرة من الطعام و ان تضعيها في الفريزر للاحتفاظ بها وذلك اذا كنت تعملين ولا تجدين الكثير من الوقت .

افضل الاطعمه التي تقدم لطفل سبع شهور :

هناك الكثير من الاغذيه الصحيه والمفيده جدا للطفل يساعده على النمو بشكل صحيح مثل :

  • قومي بطهي أي نوع من الفواكه سوء الجوافة او التفاح او المانجا وبعد ذلك قومي بهرسه جيدا و اعطاءه للطفل فهي من اهم الاطعمة وافضلها بالنسبة للأطفال حيث ان طعمها سكري ومميز جدا .
  • يمكن ايضا ان تكوني بإحضار الخضراوات التوظيف مثل البسلة والجزر وقومي بغسلها جيدا وبعد ذلك قومي بهرسه و تقديمها للطفل فهي من أفضل الأطعمة للطفل حيث أنها غنية جدا بفيتامين سي والذي يرفع من جهاز المناعة بالجسم .
  • البروتينات مثل الكبدة والبيض المسلوق والبقوليات المسلوقه والمهروسه ايضا مثل الفاصوليا واللوبيا ايضا اطعمة مفيدة جدا للطفل .

اقرأ ايضًا : كيف أقوي شخصية طفلي تقوية شخصية الطفل من سن سنة الى 15 سنة

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع أطعمة الرضيع في الشهر السابع ومعلومات عن الطريقة الصحيحة لتغذيته موقع فكرة ar.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .