احسن اسم علاج للقمل والصيبان من الصيدلية

شيماء شعبان سبع

سوف نتحدث في هذا المقال عن افضل اسم علاج للقمل والصيبان من الصيدلية من خلال موقع فكرة Fekera.com القمل والصيبان هى واحدة من اكثر الحشرات التي قد تصيب شعر الاطفال او النساء او الرجال ايضا ،و هو امر مزعج جدا يعتقد عدد كبير من الناس انا الإصابة بهذه الحشرات يرجع بسبب عدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه الخاصه بالشعر والحرص على تنظيفه بشكل يومي ولكن هذا الاعتقاد خاطئ جدا ويرجع السبب الرئيسي وراء ذلك الأمر في استعمال الأدوات الشخصية لأشخاص آخرين .

احسن اسم علاج للقمل والصيبان من الصيدلية

نبذة عن العلاج من القمل والصيبان :

  • تختلف طرق العلاج من شخص لآخر حيث انه يمكن ان يتم القضاء على هذه الحشرات من خلال بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يرتاح اليها ويبدا في تجربتها العديد من الناس قبل اللجوء الى الاطباء .
  • ولكن قد لا تجدي هذه الوصفات نافعا مع بعض الأشخاص فيلجأ إلى الأطباء المتخصصين للحصول على بعض الوصفات الطبيه المعروفه والأدوية .
  • والبعض الآخر يفضل اللجوء الى المواد العشبية فالاشخاص المصابون بهذه الحشرات يحرصون على تجربة جميع الطرق حتى يحصلون على طريقة مؤكدة للتخلص من هذه الحشرات .

اقرأ ايضًا : اسماء افضل حبوب لتكثيف الشعر من الصيدلية

افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه :

  • هناك الكثير من الأدوية المتوفرة في الصيدليات التي تساعدك في التخلص من هذه الحشرات التي يجب ان تعلم انها غير قابلة للطيران وايضا لا تنتقل من شخص لآخر إلا عن طريق استعمال الأدوات الشخصية للشخص المصاب .

اقرأ ايضًا : دواعي استعمال هيرتون Hirton لعلاج تساقط الشعر

ايفرزين لعلاج القمل :

  • هذا الدواء فعال جدا للقضاء على مشاكل حشرات القمل والصيبان حيث انه يساعد في التخلص من جميع أنواع العدوى البكتيرية أو الفيروسية التي تصيب فروة الرأس وايضا يعالج الأعراض الناتجة عن الديدان .
  • ولكن يجب ان نعلم ان هذا الدواء يسبب جفاف شديد في الشعر وحكة ايضا وبعض الغثيان .

دواء بيرميثرين :

  • هو واحد من أشهر الأدوية المستخدمة في قتل وطرد الحشرات التي تصيب الشعر و بالإضافة إلى قدرته على التخلص من القمل والحشرات الى انه ايضا يعالج الجرب .
  • وعلى الرغم من قدرته على التخلص من حشرات إلى ان يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الحكة واحمرار الجلد وصعوبة في التنفس بعض الشيء .

اقرأ ايضًا : متى يغسل الشعر بعد البروتين للمحافظة عليه

غسول ايفرمكتين :

  • هو الغسول فعال جدا ومميز ايضا تم تجربته بواسطة عدد كبير من الأشخاص وهو يستطيع التخلص من الحشرات التي تصيب الشعر بكفاءة كبيرة كما انه يستخدم في التخلص من القشرة و التخلص من الطفيليات والفطريات التي تصيب فروة الرأس .
  • ولكن هذا الغسول قد يسبب لبعض الأشخاص الآثار الجانبية مثل ضيق التنفس والحكة واحمرار الجلد ايضا مع الشعور بالإعياء .

اقرأ ايضًا : ما هي أسباب نمو الشعر تحت الجلد ؟

بعض انواع الشامبو المستخدمة في القضاء على حشرات الشعر :

اليكم بعض انواع الشامبو :-

شامبو القمل ليسيد :

  • هو واحد من أشهر العقاقير المستخدمة في التخلص من حشرات الرأس ويتوافر بكثرة في الصيدليه ويقبل على شرائها عدد كبير من الناس وذلك نظرا لكفائته في التخلص من حشرات الرأس وليس ذلك فقط بل يساعد في التخلص من حشرات الجسم كله .
  • قد يسبب الشامبو حدوث تهيج في العينين وحكه وسيلان في الأنف .

شامبو ايتم للقمل :

  • هو احد ايضا من الادوية و العلاجات المستخدمة في التخلص من حشرات الرأس خصوصا القمل والصيبان ولا له تاثير فعال جدا على التحكم في انتشار الحشرات من اول استخدام .

اقرأ ايضًا : مشاكل تساقط الشعر

عزيزى القارئ نستبشر أن نكون قد قدمنا لك جميع المعلومات حول الموضوع افضل علاج للقمل والصيبان من الصيدليه موقع فكرة trend.fekera.com  ونحن على اتم الاستعداد للرد على إستفساراتكم في أسرع وقت .