عندما بدا الأمر وكأن دعم الكمبيوتر الشخصي هو الكلمة الأخيرة لشركة Sony بشأن PlayStation VR2، استعرضت الشركة تتبع اليد لسماعة الواقع الافتراضي، وكما رصده موقع UploadVR، كانت شركة Sony تعرض دعم تتبع اليد بدون وحدة تحكم على PSVR2 في SIGGRAPH Asia 2024، وهو مؤتمر أكاديمي ومعرض تجاري يركز على "رسومات الكمبيوتر والتقنيات التفاعلية".
لم تصدر شركة Sony أي إعلان رسمي يشرح الميزة الجديدة، لكن وصفًا منشورًا لما تقدمه في SIGGRAPH يذكر أن دعم تتبع اليد "متاح مع أحدث مجموعة تطوير من PlayStation 5". لاحظ موقع Mixed أن شركة Sony قد تقدمت بطلب براءة اختراع لعدة ميزات مختلفة لتتبع اليد في مايو 2023، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تشغيل هذا العمل على سماعة رأس فعلية.
بالإضافة إلى الشعور بأنه أكثر طبيعية من التأرجح حول وحدة التحكم، فإن تتبع اليد يسمح بحركات وضوابط أكثر دقة في التطبيقات والألعاب. عندما تضغط على زر افتراضي في لعبة بها تتبع اليد، قد لا تشعر بالملاحظات اللمسية التي تحصل عليها من الإمساك بوحدة التحكم، ولكن ما تفعله بيدك يشبه الحياة الواقعية إلى حد كبير. يُظهر مقطع فيديو للعرض التوضيحي الذي تمت مشاركته على X عمل تتبع اليد على PSVR2 بمستوى مماثل من الدقة والزمن الكامن لتتبع اليد على Quest 3، لذلك يبدو أن ميزة Sony قد تعمل بشكل جيد.
في حين أنه من الغريب أن الشركة لم تحول هذا إلى إعلان حتى الآن، فإن حقيقة وجود دعم لتتبع اليد هي علامة جيدة لمالكي سماعات الرأس على أن Sony لا تزال تستثمر. تم إصدار PSVR 2 في عام 2023 كقطعة رائعة، وإن كانت باهظة الثمن، من أجهزة الواقع الافتراضي. أشياء مثل لمس سماعة الرأس وتتبع العين ولعبة رائعة من الطرف الأول في Horizon VR: Call of the Mountain جعلتها تبرز. ولكن منذ ذلك الحين، لم تشهد سماعة الرأس الدعم الذي تحتاجه تقريبًا لتحظى بشعبية. لم تطور الاستوديوهات الداخلية الكبرى العديد من ألعاب الواقع الافتراضي، وقد قامت سوني بتسريح مطورين من الاستوديوهات التي طورت، مثل مبتكري Call of the Mountain، Firesprite. في يونيو، أفاد Android Central أن سوني خفضت أيضًا ميزانيتها بشكل كبير لتطوير الواقع الافتراضي في المستقبل.
بدا إصدار محول PS VR2 للكمبيوتر الشخصي في أغسطس 2024 وكأنه المسمار الأخير في نعش. إذا لم تكن سوني تنوي صنع المزيد من الألعاب، فيمكنك على الأقل اللعب من خلال المكتبة الضخمة لألعاب الواقع الافتراضي للكمبيوتر الشخصي على Steam. قد لا يعني دعم تتبع اليد أن التزام سوني بسماعة الواقع الافتراضي قد تغير منذ ذلك الحين، لكنها علامة على أن PSVR2 يمكن أن يتحسن حتى لو لم يكن ذلك أولوية أبدًا.
0 تعليق