قدمت NVIDIA تقنية DLSS 4، أحدث إصدار من تقنية رفع مستوى الصورة في الوقت الفعلي، في معرض CES 2025. ستتوفر هذه التقنية لجميع وحدات معالجة الرسوميات RTX، بما في ذلك سلسلة RTX 20 التي تم إيقاف إنتاجها في عام 2020، ولكن الطرز الأقدم لا تحصل على جميع ميزاتها. في طرز سلسلة GeForce RTX 50 الجديدة، ستتيح تقنية DLSS 4 إنشاء إطارات متعددة.
تولد هذه الميزة ما يصل إلى ثلاثة إطارات إضافية لكل إطار يتم عرضه تقليديًا ويمكن أن تساعد في مضاعفة معدلات الإطارات بما يصل إلى ثماني مرات أكثر من العرض التقليدي بالقوة الغاشمة.
تقول NVIDIA إن التحسينات التي جلبتها تقنية إنشاء الإطارات المتعددة على بطاقة الرسوميات GeForce RTX 5090، وهي وحدة معالجة الرسوميات الرائدة الجديدة التي تصل هذا الشهر بسعر 1999 دولارًا، ستمكن من تشغيل الألعاب بدقة 4K بمعدل 240 إطارًا في الثانية مع تتبع الأشعة بالكامل.
بالإضافة إلى ذلك، يمثل DLSS 4 ما تسميه الشركة "أكبر ترقية لنماذج الذكاء الاصطناعي" منذ إصدار DLSS 2. سيتم الآن تشغيل DLSS Ray Reconstruction وDLSS Super Resolution وDLAA بنفس البنية المتقدمة التي تعمل على تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT وGemini من Google. تقول الشركة أن هذا يترجم إلى استقرار زمني محسّن، وظلال أقل وتفاصيل أعلى للأشياء المتحركة.
سيدعم ما مجموعه 75 لعبة وتطبيق DLSS 4 من اليوم الأول. عندما تخرج بطاقات RTX 50 الجديدة، سيتم تحديث ألعاب مثل Alan Wake وCyberpunk 2077 بالقدرة على الاستفادة من ميزة Multi Frame Generation في التكنولوجيا.
سيتم تحديث المزيد من العناوين بدعم Multi Frame في المستقبل، بما في ذلك Black Myth: Wukong، بينما ستدعم الألعاب القادمة مثل Doom: The Dark Ages وDune: Awakening الميزة عند الإطلاق.
لا تحصل وحدات معالجة الرسوميات من سلسلة GeForce RTX 40 على ميزة Multi Frame Generation، ولكنها تحصل على ميزة DLSS 4 المحسّنة لتوليد الإطارات، وإعادة بناء الأشعة المحسّنة، والدقة الفائقة، وقدرات التنعيم العميق، وفي الوقت نفسه، تحصل وحدات معالجة الرسوميات من سلسلة GeForce RTX 30 وRTX 20 على الميزات الثلاثة الأخيرة.
0 تعليق