حتى وقت قريب جدًا، كانت تجربتي الوحيدة مع الواقع الافتراضي عبارة عن عرض توضيحي لمدة دقيقة واحدة منذ حوالي تسع سنوات. مع ربط جهاز Oculus Rift بوجهي، ألقاني منجنيق افتراضي فوق مدينة منخفضة الدقة. كان الأمر مربكًا بشكل مؤلم وشعرت بساقي ترتخي قليلاً. أقسمت على عدم تجربة الواقع الافتراضي لفترة طويلة بعد تلك التجربة غير السارة.
انتقلنا سريعًا إلى عام 2024 وكنت مستعدًا أخيرًا لمحاولة مرة أخرى. أثبتت صفقة الجمعة السوداء/الإثنين الإلكتروني الجذابة على PlayStation VR2 أنها لا تقاوم. لكنني شعرت أنني بحاجة إلى أن أستعد جيدًا قبل التعامل مع شيء أكثر غامرة وطموحًا مثل Horizon: Call of the Mountain المضمنة.
كما حدث، كان اليوم الذي وصلت فيه وحدة PS VR2 الخاصة بي أيضًا بمثابة ظهور إصدار الواقع الافتراضي لإحدى ألعابي المفضلة في السنوات القليلة الماضية، Trombone Champ.
اللعبة الأصلية تشبه إلى حد ما Guitar Hero أو Rock Band، ولكن بدلًا من استخدام تقليد بلاستيكي لآلة موسيقية لعزف النوتات كما تظهر على الشاشة، فأنت تحرك عصا التحكم أو الماوس وتضغط على زر "للتبويق". هذه المرة، في Trombone Champ: Unflattened، تمسك بآلة موسيقية افتراضية على فمك بيد واحدة بينما تستخدم اليد الأخرى للتمرير إلى النوتات الصحيحة (أو الخاطئة تمامًا)، محاكيًا الترومبون الحقيقي.
لسوء الحظ، واجهت بعض المشاكل في إعداد PS VR2. كان جهاز التحكم الأيمن يعمل بشكل جيد في قوائم PS5 وما إلى ذلك، لكن الضغط على الأزرار لم يكن يعمل في اللعبة ولم أتمكن من الإمساك بشريحة الترومبون الافتراضي. لقد وجدت الحل على Reddit، حيث ذكر المستخدمون مشكلة مماثلة مع وحدات التحكم الجديدة، والتي يبدو في بعض الحالات أنها ترجع إلى حطام عالق خلف مشغل. في حالتي، تمكنت من إصلاح المشكلة عن طريق إلغاء مزامنة وحدات التحكم وإعادة تسجيلها مع PS5 فقط بمجرد دخولي اللعبة.
من الواضح أن أول شيء كان عليّ فعله في البرنامج التعليمي Trombone Champ: Unflattened هو معرفة كيفية تشغيل النغمة الافتتاحية لموضوع Super Mario Bros الرئيسي. ومن هناك، انغمست مباشرة في الحملة.
قام Flat2VR (الذي صنع تعديلًا للواقع الافتراضي يحظى بتقدير كبير لـ Half-Life 2) بتكييف Trombone Champ للواقع الافتراضي. لقد قام بعمل رائع في جلب لعبة Holy Wow Studios إلى تنسيق جديد بمظهر وشعور جديدين. بدلاً من محاولة متابعة نوتات الأغنية على مخطط ثنائي الأبعاد، ستحتاج إلى أن تكون على أهبة الاستعداد بينما تطير نحوك من كلا الجانبين. بعد بضع أغنيات، مع ذلك، قمت بتغيير الإعداد لوضعها على جانب واحد فقط لتسهيل التركيز.
أنت أيضًا تشق طريقك عبر هذه الأغاني (الخالية من حقوق الملكية في الأساس) على المسرح أمام جمهور من شخصيات Nintendo Mii. كنت أحاول جاهدًا أن أعزف هذه الأغاني بشكل صحيح حتى أحصل على نتيجة جيدة، لذا تجاهلت الجمهور في معظم الوقت حتى أتمكن من التركيز.
تغير ذلك عندما حاولت عزف أغنية سكا لا أتذكر أنني سمعتها من قبل. لم أكن أعرف إلى أين تتجه وكنت أكافح لمواكبة أعلى مستوى صعوبة. لم يكن الجمهور يتقبل ذلك. على عكس ما حدث في Guitar Hero وRock Band، لا توجد حالة فشل هنا إذا فاتتك عدة نوتات على التوالي. تستمر الأغنية، بغض النظر عن مدى سوء إفسادك. على هذا النحو، كان الجمهور يهتفون لي بلا هوادة ولم أتمكن من إعادتهم إلى المسار.
تضع الشخصيات الرمزية أيديها على آذانها للإشارة إلى أنها تستمع إلى شيء يبدو فظيعًا. يقف قائد فرقة موسيقية من نوع ما في الشرفة. تبدو النوتات الموسيقية وكأنها موضوعة على مخطط غير قياسي مائل نحو العازف.
لقد مر وقت طويل منذ أن كنت على خشبة المسرح في فرقة موسيقية أو أقوم بمسرح موسيقي (نعم، كنت أحد هؤلاء الأطفال)، لكنني لم أشعر بمثل هذا الشعور من قبل. لقد أثر ذلك عليّ بشكل غريب، ولكنني كنت أستمتع في نفس الوقت. آسف لخيبة أملي في كارهي الافتراضيين. لقد حاولت أن أشير إليهم بيدي العائمة، لكن الأمر لم ينجح. لقد لجأت إلى الإشارة إلى نفسي بإبهامي في حركة "هذا صحيح، هذا الرجل"، وهو شيء آخر لم أكن لأحاوله في تجربة غير الواقع الافتراضي.
Trombone Champ: Unflattened هي لعبة ممتعة للغاية وبسهولة واحدة من أكثر تجارب الألعاب الممتعة في عام 2024. لقد أبقت Astro Bot وAnother Crab's Treasure، اثنتان من ألعابي المفضلة لهذا العام، على وجهي مبتسمة طوال الوقت — لكن Trombone Champ: Unflattened جعلتني أضحك بشدة. لا أستطيع أن أتخيل أنني كنت لأختار مقدمة أفضل للواقع الافتراضي.
هناك المزيد، بما في ذلك وضع اللعب المجاني الذي يفتح لك جميع الأغاني (يبدو أن مسارات DLC في الطريق). لقد استمتعت بتخريب — أعني تخصيص — الترومبون الخاص بي باستخدام طلاء الرش أيضًا. أنا متأكد من أن جلين ميلر كان ليحب ذلك.
ربما أتحسن في لعبة Trombone Champ: Unflattened بمرور الوقت. إذا لم يحدث ذلك، فلا يهمني. كونك سيئًا في هذه اللعبة يجعلها أكثر متعة. تكون اللعبة في أفضل حالاتها عندما تلعب مع أغنية مألوفة لك. أنت تعرف كيف يُفترض أن تبدو، لذا فإن الفشل أكثر تسلية.
في حين أن هناك تحديات تكافئك على الأداء الجيد، فإن الأمر يبدو وكأن اللعبة تريد منك أن تكون سيئًا فيها.
إن الأغاني الأكثر إثارة للاشمئزاز ستكون مستحيلة تقريبًا، وربما حتى بالنسبة للاعبي الترومبون المحترفين الفعليين، لأنهم لن يتمتعوا بنفس الحساسية التي يتمتع بها امتلاك الآلة بين أيديهم.
لقد نفد محول الكمبيوتر الشخصي لـ PS VR2 منذ فترة في كندا. ولكن عندما أحصل على واحد، فمن المحتمل أن أشتري أيضًا نسخة الكمبيوتر الشخصي من Trombone Champ: Unflattened هناك لأن المطورين يضيفون بالفعل أغاني مخصصة إلى اللعبة.
كانت إحدى الأغاني التي أضافها المطورون حتمًا إلى Trombone Champ هي مقطوعة لعبة الإيقاع النهائية: "Through The Fire and Flames" من Dragonforce. في اللعبة الأصلية، كانت صعبة للغاية لدرجة أن أداة "التشغيل التلقائي" التي تعزف النوتات تلقائيًا تكافح. لذا ليس لدي أدنى شك في أن محاولة تشغيلها بنفسي في الواقع الافتراضي ستكون خاطئة للغاية وستكون مسلية للغاية.
0 تعليق