تحت شعار «متعة المشاهدة واكتشاف المواهب»، تواصل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تحقيق نجاحات متتالية فى عالم الدراما والبرامج، بعد أن قدمت العديد من الأعمال التى نالت إعجاب الجمهور.
وأطلقت الشركة سلسلة جديدة من الإنتاجات المميزة التى حظيت بتقدير واسع فى الأوساط الفنية، انطلاقًا من التزامها بدعم القوى الناعمة واكتشاف المواهب الواعدة، ما يعزز مكانتها كشركة رائدة وأولى فى صناعة المحتوى الدرامى والبرامجى فى الشرق الأوسط.
وتتضمن تلك الأعمال مسلسلات درامية مثل: «وتر حساس» و«رقم سرى»، وبرامج مثل «Gen z»، وأفلامًا وثائقية، وبرامج بودكاست.
«أول الخيط».. أسرار مقتل ريم مجدى بطلة مصر فى المصارعة
أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عددًا من برامج البودكاست الجديدة خلال الفترة الحالية، منها بودكاست «أول الخيط»، الذى بدأ عرض أولى حلقاته من تقديم الإعلامى واليوتيوبر سامح سند.
ويحكى «سند»، فى حلقات البودكاست، عن عالم الجريمة فى مصر والعالم، وقصصه التى لا تنتهى، بما ينمى الوعى بالقانون ويحارب كل أشكال الانحراف ويدعم الترابط الأسرى، موضحًا أن للانحراف طرقًا كثيرة، وما علينا إلا سد هذه الطرق لننعم بحياة هادئة وصحية.
وأكد «سند»، من خلال حلقات البودكاست، أهمية المحافظة على الخصوصية والحذر من الأغراب وعدم فتح أبواب البيوت إلا لأهل الثقة، وضرورة الانتباه إلى الأبناء وملاحظة سلوكهم، كما شدد على أهمية المحافظة على كيان الأسرة لأنها خط الدفاع الأول ضد أى انحراف، وذلك من خلال عرض أهم القصص الحقيقية التى ظهرت فيها تلك المشكلات، ومنها نستخلص أفضل السبل للوقاية من الوقوع فيها.
وتناولت الحلقة الأولى من البرنامج كشف لغز مقتل ريم مجدى، بطلة مصر بالمصارعة، فى «أول الخيط»، إذ كشف «سند» قصة اكتشاف مقتل البطلة بعد أن ادّعى والدها أنها ماتت نتيجة حادث طريق، واتضح أن الأمر غير ذلك.
وقال «سند» إن الطب الشرعى أكد بعد الفحص أن سبب الوفاة يعود إلى إلقاء ريم مجدى نفسها من سيارة والدها، بعد أن تعرضت إلى ضرب مبرح، بخلاف ما ادّعاه والدها بأن سبب الوفاة هو الاصطدام بسيارة.
وعبر سؤال خبيرة الطب الشرعى الدكتورة دينا شكرى، أستاذ الطب الشرعى فى جامعة القاهرة، التى حلت ضيفة على «سند»، أكدت أن تحديد سبب الوفاة بعد معاينة الجثة يشتمل على فحص الإصابات التى تظهر عليها، وكل إصابة لها شكل معين تدل على طريقة تنفيذها، فالضرب بالعصا مثلًا له شكل، والضرب بالحزام له شكل آخر، وهذا بالطبع يختلف عن الإصابات التى تنتج عن الارتطام بالأسفلت، والتى تترك سحجات بأشكال مختلفة، ومن هنا يمكن ترجيح سبب الوفاة بعد الفحص.
كما كشفت الطبيبة الشرعية والخبيرة الدولية الكثير من التفاصيل والأسرار المتعلقة بالجرائم خاصة جرائم القتل، إذ أجابت من واقع خبرتها عن أسئلة «سند» حول آليات اكتشاف الجرائم، وسردت العديد من التفاصيل التى عاصرتها وعملت عليها وساعدتها فى اكتشاف ألغاز الجرائم التى استطاعت فك شفراتها والوصول إلى الجانى الحقيقى.
وسأل «سند» ضيفته: «هل وجود الجثة تحت المياه لفترة طويلة يعقد من مهمة الطب الشرعى فى التشريح بعد أن أصابها التحلل أو التصبن؟»، فأجابت: «هناك فرق بين التحلل والتصبن، فالتحلل يعنى بداية اختفاء معالم الجثة نتيجة تفاعلها مع الأرض والهواء، أما التصبن فهو ظاهرة لا تحدث إلا فى الجثث المتروكة تحت المياه، وينتج عنها خروج طبقة الدهن الموجودة تحت الجلد إلى الخارج فتشبه بذلك طبقة الصابون».
وأضافت: «تحدث ظاهرة التصبن هذه إذا ما جرى ترك الجثة فى المياه لفترة طويلة تصل إلى ثلاث أسابيع، وهذه الظاهرة تحفظ الجثة من التعفن، كما تسهم فى الحفاظ على شكل الجروح أو الكدمات المسببة للوفاة، وهو ما يسهل من مهمة الطبيب الشرعى».
«Gen z» يصعد للمركز الثانى فى قائمة الأعلى مشاهدة على «WATCH IT»
احتل برنامج «Gen z» المركز الثانى فى قائمة الأكثر مشاهدة عبر منصة «WATCH IT»، بعد عرض الحلقة الثانية من البرنامج، الذى يقدمه الإعلامى أحمد فايق عبر قناة «دى إم سى»، ليواصل منافساته بين فرق الجامعات.
واستعرض فريق «DevElite»، من جامعة الفيوم، خلال البرنامج فكرة مشروعه عن نظارة للمكفوفين تمكنهم من التعرف على الأشخاص، والتنقل من مكان لآخر عبر تحديد الموقع، مع إتاحة الحركة والتنقل فى الشارع دون خوف.
فيما استعرض فريق «Golden Eagles» فكرة مشروعه عن صنع ملابس من البامبو، بديلًا عن القطن، كما استعرض فريق «Sunflower»، من جامعة أسوان، فكرة مشروع عن التزيين بالنباتات والاستفادة القصوى منها، وأيضًا، قدم فريق «Tech Care»، من جامعة مطروح، فكرة مشروعه عن تطبيق يساعد الأطباء فى تشخيص الحالات المرضية.
وفى نهاية الحلقة، تم تصعيد فريق «DevElite» للتصفية النهائية، ليحصل على دعم يصل إلى ٢ مليون جنيه، عبر تصويت لجنة التحكيم.
ويقدم أحمد فايق البرنامج بروح وإيقاع شبابى، يخاطب عقل وأسلوب «GEN Z»، من حيث الفقرات والديكورات وطريقة طرح الأسئلة، ويستهدف البرنامج أكثر من ٤ ملايين طالب وطالبة فى مختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأجنبية، ويخلق حالة من التنافس والتحدى فيما بينهم، بحيث تتسابق فى كل حلقة فرق من ٥ جامعات مختلفة.
ويتضمن البرنامج مسابقة بين طلاب الجامعات فى مجال البحث العلمى والابتكار بدعم يصل إلى «١٠٠ مليون جنيه»، ويأتى البرنامج بالتعاون بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ووزارة التعليم العالى.
ويتقدم الطلاب إلى المسابقة فى هيئة فرق تضم من ٢ إلى ٨ طلاب، ويقدمون نموذج خطة الأعمال، بالإضافة إلى مقترح للميزانية وللمشروع، مع توضيح فائدته والجهات والفئات المستفيدة، ويتم دعم المشروعات المختارة من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بالوزارة، لإلقاء الضوء على الطلاب المبتكرين ورواد الأعمال بالجامعات المصرية من جميع التخصصات العلمية المختلفة.
أحمد حسن فى «الفراودة»: 2000 جنيه منعت انتقالى إلى الأهلى
روى أحمد حسن، لاعب فريق كرة القدم السابق فى كثير من الأندية المصرية والعالمية، تفاصيل من حياته الشخصية والمهنية، بداية من نشأته فى مغاغة بمحافظة المنيا كطفل يتيم أجبرته الحياة على أن يعتمد على نفسه.
وحكى «حسن»، خلال استضافته فى أولى حلقات بودكاست «الفراودة»، من تقديم الإعلامى أحمد العريان، كيف تم اكتشاف موهبته فى كرة القدم داخل مركز شباب مغاغة، ثم بداية دخوله عالم الاحتراف بالانتقال إلى نادى أسوان، ومنه إلى الإسماعيلى، وصولًا إلى تجربته الاحترافية الطويلة فى تركيا وبلجيكا.
وفجَّر «الصقر» مفاجأة كبيرة عن انتقاله من عالم الهواة إلى عالم المحترفين، قائلًا إنه قبل انتقاله إلى الأهلى بعد تجربة الاحتراف الخارجى، فى ٢٠٠٨، كان سينضم إلى صفوفه ٥ أو ٦ مرات، لكن المفاوضات فى كل مرة كانت تتوقف لسبب مختلف.
وقال نجم الأهلى والزمالك الأسبق: «حينما كنت ألعب لمركز شباب مغاغة فى الناشئين حاول الأهلى ضمى، لكن الصفقة فشلت بسبب ٢٠٠٠ جنيه. مركز شباب مغاغة طلب الحصول على ٧٠٠٠ جنيه. لكن الأهلى تمسك بعرضه البالغ ٥٠٠٠ جنيه، قبل أن أنضم إلى نادى أسوان بـ١١٠٠٠ جنيه، خاصة مع رغبته فى دعم صفوفه بلاعب شاب فى الدورى الممتاز. بينما الأهلى كان يريد ضمى إلى فرق الناشئين لديه».
وأضاف قائد المنتخب الوطنى فى جيله الذهبى: «حدث أن تألقت مع نادى أسوان، ورغم أن عقدى كان لمدة ٣ سنوات، انهالت علىّ العروض من الأندية المصرية، بعد سنة واحدة من عقدى، ومن بينها الأهلى والزمالك والإسماعيلى».
وواصل: «الأهلى عرض ١٢٠ ألف جنيه ومباراة بكامل النجوم فى أسوان، والإسماعيلى عرض ٢٥٠ ألف جنيه، بعد أن دعم الصفقة الوزير عبدالمنعم عمارة، الذى كان من عشاق قلعة الدراويش».
وفاجأ الكاتب الصحفى أحمد العريان «الصقر» بقوله: «رغم تألقك مع منتخب مصر وحصولك على كأس الأمم الإفريقية ٤ مرات، فأنت من أخرجنا من البطولة فى ٢٠٠٤»، وهو ما قابله أحمد حسن بالضحك.
وأضاف «العريان»: «أول مباراة لعبها المنتخب المصرى، بعد أن أصبح أحمد حسن المعروف وارتدى شارة قيادة الفراعنة، خسرنا فيها أمام المنتخب الفرنسى بخماسية ثقيلة، علاوة على الأهداف التى أضاعها فى مباراتى الجزائر والكاميرون، ضمن منافسات أمم إفريقيا ٢٠٠٤».
ورد «الصقر» على ذلك قائلًا: «أنا ضيعت كتير فى الجزائر مش فى الكاميرون. البطولة دى بالتحديد (٢٠٠٤) كانت الأسوأ فى تاريخى. بل هذه الفترة كلها الأسوأ بالنسبة لى»، مشيرًا إلى أن «كل الأحداث قبل البطولة كانت تشير إلى أنها الأسوأ، سواء فى التنظيم أو السفر أم تدخلات بعض اللاعبين».
ويستعرض «العريان» فى «الفراودة»، عبر حوارات شيقة مع شخصيات مهمة ومؤثرة فى صناعة كرة القدم قديمًا وحديثًا، رحلة كل شخصية، بداية من محاولة إثبات الذات حتى تحقيق الحلم، مع استعراض أبرز المحطات فى حياتهم، والقصص غير المعروفة عنهم، فضلًا عن إبراز الجوانب الأخرى فى كل شخصية.
كما يتناول أهم القضايا الشائكة والأحداث الجارية فى الوسط الرياضى، من جميع الزوايا ووجهات النظر، مع مناقشتها جميعًا بعقلانية، أملًا فى الوصول إلى حلول دائمة للمشكلات المزمنة، وتقديم رسالة إعلامية حيادية وموضوعية من أجل الصالح العام، وإرساء قيم الرياضة الأصيلة، ودعم الروح الرياضية، ونبذ التعصب الأعمى.
يأتى ذلك تنفيذًا لسياسة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية نحو التحول الرقمى، التى تستهدف الوصول إلى كل الشرائح الجماهيرية، وزيادة التفاعل بين منتجات الشركة ومتابعى وسائل التواصل المختلفة، عبر تقديم العديد من الأشكال الإعلامية الحديثة وعلى رأسها «البودكاست».
«الوثائقية» تستعد لعرض «الملك المنسى» و«الأرشيف»
تستعد قناة «الوثائقية» لعرض عدد من الأعمال الوثائقية الحصرية خلال شهر ديسمبر الجارى، من بينها فيلم «فؤاد.. الملك المنسى»، الذى يعيد قراءة المحطات المفصلية فى حياة الملك فؤاد الأول، وذلك من واقع شهادات وأوراق ووثائق من الأرشيف البريطانى، خاصة المتعلقة بأسرار وملابسات وصوله إلى حكم البلاد، وعلاقاته بقادة الحركة الوطنية آنذاك، فضلًا عن طبيعة العلاقة بينه وبين المحتل.
ويرصد الفيلم، كذلك، تفاصيل المشهد الأخير فى حياة الملك فؤاد الأول، الذى رحل فى الثامن والعشرين من أبريل عام ١٩٣٦، مع إلقاء الضوء على الأجواء المريبة التى سبقت هذا الرحيل، وأفضت إلى تلك الوفاة. وأيضا تستعد «الوثائقية» لعرض برنامج «الأرشيف»، الذى يقدمه الكاتب والباحث الأرشيفى أيمن عثمان.
ويرصد البرنامج، فى سلسلة من الحلقات الوثائقية، قضايا ومعارك وحكايات متنوعة بين عوالم الفن والثقافة والسياسة، وقعت كلها فى مصر خلال عقود مختلفة فى القرن العشرين، من بينها قضية اغتيال اللورد موين، وتفاصيل حكاية «خُط الصعيد»، وأسرار نشأة الإذاعات الأهلية فى مصر، ومنها إذاعة «حبشى»، والقصة الحقيقية لفيلم «أولاد الذوات»، أول فيلم مصرى ناطق، وذلك من خلال إعادة فتح ملفات، وقراءة وثائق ومستندات بعضها لم يظهر على الشاشة من قبل.
الحلقات الأخيرة من «وتر حساس» و«رقم سرى» تشعل حماس المشاهدين
من بين أعمال «المتحدة» التى حققت نجاحًا مبهرًا، مسلسل «وتر حساس»، الذى يتابع الجمهور بشغف الحلقات الأخيرة منه، والذى تؤدى بطولته النجمة صبا مبارك ومحمد علاء.
وفى الحلقات الأخيرة، تتكشف مفاجأة غير متوقعة فى قضية مقتل ليلى، شقيقة سلمى، تتحول هذه القضية إلى أزمة شرف، ما يضيف تعقيدًا جديدًا ومثيرًا إلى الأحداث التى تشد انتباه المشاهدين.
ومع اقتراب الحلقات من نهايتها، تصدر «وتر حساس» قائمة الأعلى مشاهدة، ما عكس نجاحه الكبير وشعبيته الواسعة بين الجمهور. والعمل مكون من ٤٥ حلقة، وجمع نخبة من النجوم، على رأسهم: صبا مبارك، وإنجى المقدم، ومحمد علاء، وهيدى كرم، ولطيفة فهمى، وهاجر عفيفى، وتميم عبده، وأحمد جمال سعيد، ومحمد العمروسى، وجنا الأشقر، وتقى حسام، ومحمد على رزق، وصالح عبدالنبى، وعزوز عادل، وكريم العمرى، وشريف الشعشاعى، ونورا مهدى، ومينا نبيل، وغيرهم من الفنانين المميزين.
والمسلسل من تأليف أمين جمال، وإخراج وائل فرج، وإنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التى تواصل تألقها فى تقديم أعمال درامية ذات مستوى عالٍ من الجودة والإبداع. ويقدم «وتر حساس» دراما مشوقة تتمحور حول قضايا الخيانة الزوجية والعلاقات المتشابكة، حيث يستعرض حياة ٣ سيدات تربطهن علاقة صداقة قوية، لكن هذه العلاقة تتعرض لتوترات وصراعات مع تطور الأحداث.
وتجسد صبا مبارك إحدى الشخصيات الرئيسية، وهى دكتورة تجميل ناجحة تمتلك مركزًا للتجميل، وكذلك إنجى المقدم التى تلعب دور محامية متزوجة من محمد علاء الذى يعمل مهندس ديكور، وهيدى كرم التى تعمل فى مركز التجميل الذى تمتلكه صبا مبارك.
مع توالى الحلقات، تبدأ الخطوط الدرامية فى الكشف عن أسرار وخيانات تهدد استقرار هذه الصداقة، مما يضيف بُعدًا مثيرًا للأحداث التى تجمع بين الغدر، والتشابكات العاطفية التى تأسر انتباه الجمهور.
أما مسلسل «رقم سرى»، من بطولة النجمة ياسمين رئيس وصدقى صخر، فقد نجح فى الاستحواذ على اهتمام المشاهدين منذ انطلاق أولى حلقاته على شاشة قنوات «دى إم سى». واقترب العمل من كشف لغز مقتل ندى عشماوى، مديرة البنك، التى تمحورت حولها الحلقات، وتشهد الحلقة الأخيرة مفاجأة كبيرة فى الإعلان عن اسم القاتل.
و«رقم سرى» بطولة ياسمين رئيس، وصدقى صخر، وعمرو وهبة، ونادين أحمد، وأحمد الرافعى، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد عبدالتواب، ويعرض على قناة dmc الساعة ٨ مساءً، وعلى منصة «واتش إت» الإلكترونية.
«ساعته وتاريخه» يواجه الجرائم الإلكترونية
تصدر مسسل «ساعته وتاريخه» ترند «جوجل» ومواقع التواصل الاجتماعى المختلفة خلال الساعات الماضية، عقب عرض الحلقة الثالثة التى حملت عنوان «تفتيش مفاجئ»، وأدى بطولتها ماريا ميخائيل وياسمينا العبد، ودارت أحداثها حول الابتزاز الإلكترونى.
وحملت الحلقة الرابعة من المسلسل اسم «فنان دكتور» وبطلها هو النجم محمد شاهين، ودارت أحداثها حول سرقة العقارات.
ويعرض «ساعته وتاريخه» فى تمام الساعة العاشرة مساءً يومى الخميس والجمعة على شاشة قنوات «دى إم سى»، وهو إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وتدور أحداثه من ملفات حقيقية من داخل المحاكم المصرية، ويتم تجسيدها فى أجواء درامية مثيرة.
ويضم المسلسل كوكبة من النجوم والفائزين من تجربة برنامج «كاستنج» لاكتشاف المواهب التى أسدل الستار عليها منذ أيام، والرؤية القانونية للمسلسل للمستشار بهاء المرى، ويشرف على المعالجة الدرامية والسيناريو والحوار محمود عزت، والرؤية الفنية للمخرج عمرو سلامة.
0 تعليق