«التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية» ينطلق 25 الجاري

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عن إطلاق الموسم الثاني من برنامج التحدي الوطني الثقافي للألعاب الإلكترونية يوم 25 يناير الحالي ويستمر حتى 29 من الشهر ذاته بدعم من الهيئة العامة للشباب وجامعة الكويت بمشاركة 51 شابا وشابة من المبدعين في مجال ألعاب الفيديو.

منذ ساعتين

منذ ساعتين

وأكدت مديرة البرنامج أميمة السعد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء أهمية تأثير الألعاب الإلكترونية بشكل كبير على ثقافة النشء الجديد فهي جزء صغير من العالم الجديد الناشئ من الثقافة الرقمية الحديثة.

وعبرت السعد عن بالغ سعادتها برؤية مجموعة كبيرة من الشباب الذين سارعوا للمشاركة في هذا التحدي مما يدل على أن برامج المجلس توافق توجيهات الشباب وأنها في طريقها الصحيح.

وأوضحت أن الهدف من هذا التحدي استقطاب الشباب الذين يمتلكون مهارات في الألعاب الإلكترونية وتصنيعها مبينة أن ذلك جزء من عملية تطوير وتنوع الدعم للاقتصاد الإبداعي الذي يعكف عليه المجلس الوطني للثقافة وأيضا دعما لبناء شباب قادر على العمل بنفسه من خلال مهاراته وهواياته مما يسهم في تنمية المهارات الشبابية واكتشافها.

وثمنت السعد دور المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لدعمه المستمر لفئة الشباب إذ انطلق البرنامج في موسمه الأول في أغسطس الماضي ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي 16) وحقق نجاحا بالغا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق